full screen background image

الصورة الكاملة لطرد ليليان داوود

تعرف إيه عن المنطق يا مرسى؟
أيوة يا أبلتى أعرف
أعرف إن الواحد لما يضرب واحد على دماغه
يقع مايحطش منطق

tumblr_mng4x8FjNh1s6bvuvo1_400

جواب أفحمنا به كلنا مرسى الزناتى الطالب الفاشل فى مدرسة المشاغبين عندما رد على سؤال أبلته "تعرف إيه عن المنطق يا مرسى؟"

ويبدو أن مرسى الزناتى لم يكن فاشل ولا بلطجى بل كان عبقرى وسابق سنّه لأن المنطق بتاعه بتطبقه الحكومة دلوقتى علينا فى إدارة الدولة

الضرب فى النافوخ بعصا الأمن القومى والجهات السيادية ومفاجأتنا بالقرارات وإحنا قاعدين على طريقة بهجت الأباصيرى الطالب الكوول الرايق من نفس المدرسة اللى عامل نفسه مش عارف حاجه وفى الحقيقة هو زعيم فصل المشاغبين فى المدرسة ومنه بتخرج كل قرارات الشغب اللى بينفذها مرسى الزناتى الفتوة البلطجى وأيضاً التهديدية التحذيرية عند اللزوم "كل واحد يخللي باله من لغاليغه"، يعنى هو كان المخ ومرسى الزناتى العضلات.

والسؤال هنا يطرح نفسه مين المخ؟ ومين العضلات؟ فى حكومة مدرسة المشاغبين التى تحكمنا؟ وإحنا كدة قاعدين مش فاهمين حاجه

من الذى يأخذ هذه القرارات العنترية؟ التى يبدو فى ظاهرها أنها هاترضى الشعب وتجعله يتفرج وهو ساكت على أمل إنه يروح متعشى ومبسوط وراضى ومعاه لغاليغه كمان 

وهى فى الحقيقة بتلجّمه وبتخرسه وتجعله يرضى بما هو موضوع أمامه على أساس أنها صادرة من أوامر عليا وفيها تلميح لرئيس الدولة الذى يحبه الشعب و إختاره بكامل إرادته وتجعل لسان حاله يقول هو إحنا هانفهم أكتر من الحكومة

ليليان داوود

وقد تجلت سياسة حكومة مدرسة المشاغبين فى الفترة الأخيرة فى أقبح صورها فى المشهد الدراماتيكى المحير بإجبار الإعلامية ليليان داوود على الرحيل بهذه الطريقة المهينة أمام إبنتها الصغيرة وأمام العالم كله بدون إعطائها الحق فى مكالمة تليفونية للإستعانة بصديق أو حقها الإنسانى فى تدبير أمورها والإتصال بمحاميها وكأنها كانت قنبلة موقوتة ستنفجر فقط خارج "أون تى فى" لكن طول ما كانت تعمل بداخلها لمدة خمس سنوات كاملة كانت تتمتع بكامل سلطة الإعلام وحقوقه، أما بعد إنتهاء عقدها لزم ترحيلها على وجه السرعة بمشهد مهين وإخراج مفضوح ولا أدرى لمصلحة من؟ بلا أي حقوق أو متعلقات شخصية كأنها ترتدي حزام ناسف وهو المشهد الذى تسبب فى إنفجار ماسورة الإخوان الإعلامية والعالمية علينا مع إلتهاب حاد وطفح على مواقع الفيس بوك و تويتر بالفسافيس والدمامل والخراريج الثورية النشطة أمثال البرادعي وحمدين ويسري فودة وباسم يوسف.

hamden

وإعتبار ليليان بطلة ثورية نشطة تم قمعها وتكميمها وسيسألنا العالم من أجلها ونحن لانزال لم نجب عن أى سؤال وجه لنا الفترة الماضية سواء كان عن من أسقط الطائرة الروسية فى سيناء؟ أم عن قتل ريجينى على أرضنا؟ ليكون على الأقل  لدينا الحق فى أن نسأل نحن أيضاً العالم فى المقابل من أسقط طائرة مصر للطيران القادمة من باريس؟

ومن يقتل أبنائنا فى الخارج ومن يفجّر شهدائنا فى الداخل؟

والسؤال هنا إذا كانت ليليان داوود لسانها طويل وفيه سم قاتل و بهذه الخطورة، لماذا تُرِكت كل هذا الوقت ؟ خمس سنوات كاملة تصول وتجول على الهواء مباشرة ولا أحد قال لها ثلث الثلاثة كام؟

ليليان داوود

لست هنا أدافع عن ليليان داوود أو غيرها وأنا لا أدرى ما جريمتها أصلاً غير أنها كانت تقول رأيها من وجهة نظرها على فضائية مصرية مثلها مثل كثيرين بل كانوا يدفعون لها أجر ضخم على ما تقوله ولم يتعرّض لها أحد ولكنى أستحى من طريقة طردها بهذه الطريقة أمام العالم بحجة أن إقامتها قد إنتهت ولكن إذا كنا قد صبرنا عليها كل هذه السنوات هذا معناه أن الأمور كانت تحت السيطرة وليس هناك ضرر أو خوف منها فلماذا كسرها الآن وإذلالها بهذه الطريقة؟ وإذا كان هناك ما يمس أمننا القومي استوحب طردها وإبطال مفعولها الآن وعلي وجه السرعة وبهذه الطريقة فواجب الحكومه إعلامنا بما تمسكه عليها وبمنتهى الشفافية.

فضائح مجلس الشعب

إذا كانت الحكومة مصممة على التعامل بمنطق مرسى الزناتى والضرب المفاجيء في النافوخ حتى يقع الشعب و مايحطش منطق ثم تصدير صورة الرئيس فى المشهد بعد ذلك على أساس أنه رأس الدولة وصاحب كل القرارات وبالتالى توريطه أمام العالم يبقى إحنا أكيد كشعب فى مصيبة سودة خاصة بعد إنشغال برلماننا الموقر والسادة الأعضاء الذين إنتخبناهم ووضعنا ثقتنا فيهم بفضائحهم الجنسية على الواتس آب ومش فاضيين للشعب ومشاكله.

فضائح واتس آب النواب فضائح واتس آب النواب

وإذا كان الرئيس لازال مشغول بالبناء والتعمير وبعض من رجاله والمحيطين به يقومون بهدم كل ما يبنيه يبقى بلاها بناء أحجار ومبانى ياريس وتفرغ سيادتك لبناء العقول والضمائر فى مؤسسات الدولة أولاً لأنها الأهم والأولى واسأل كدة أقباط المنيا والعامرية وأبناء النسيج الواحد، وإلا سيظل منطق مرسى الزناتى هو السائد فى حكومتك وسيصدّرون صورتك للشعب على أنك العقل المدبر لكل مصائبهم وهم يادوبك العضلات المنفذة لأوامر سيادتك.

وهى دى الصورة الكاملة اللى عايزين العالم يشوفنا بها؟
يبقي ده منطق ولا مش منطق يا متعلمين يا بتوع المدارس!                




  • Adel Alkady

    كلام منطقى ومعقول استاذة ايمان . فعلا ماحدث ليس فى صالح مصر . القائدة والرائدة . كان يمكن ان يكون اكثر تحضرا واكثر عقلانية . لو استخدمنا الحكمة والعقل بدلا من بلطجة مرسى الزناتى . وبهجت الاباصيرى. اخراج المشهد كان سيئا للغاية . خاصة وان الضيفة اعلامية عربية وليست مصرية . وسوف تحاول وسائل الاعلام فى كل دول العالم الحصول منها على لقاءات وتصريحات ومعلومات بخصوص ماحدث . حاولنا وحاول الجميع ايجاد تفسير لهذه السرعة الجنونية لترحيل سيدة انتقدت بعض الاوضاع فى بلد تعيش فيها وتعتبرها بلدها . خاصة انها متزوجة من مصرى ولها ابنة مصرية . ولماذا لم يطلب منها احد الكف عن انتقاداتها اثناء عملها فى اون تى فى فى فترة ملكية ساويرس لها . وتغير الامر فى لحظة بعد بيع القناة لابوهشيمة . هل كانت حصانة ساويرس افضل من حصانة ابوهشيمة . لا اعتقد ان الرئيس السيسى يوافق على مايحدث . حتى مطاردة طلبة الثانوية العامة الغاضبين من الغاء وتاجيل امتحانات . ماصدقوا انها خلصت واتهام الاغلبية بالغش . مع انهم لا ذنب لهم . وان المسئول الاول هو الوزارة ومن يعمل بالوزارة . اتمنى تصحيح هذه الاوضاع . قبل ان يفوت الاوان .

  • Elwi Helal

    لو فعلت غربان داوود ما قدفعلته منذ دخولها مصر فى ٢٠١١ وطبعا التاريخ له دلالته لو فعلت ليليان ذلك بلبنان لارسلها حزب الله لجهنم بصاروخ

error: Content is protected !!